موريتانيا وروسيا توقعان مذكرة تعاون عدلي في سانت بطرسبرغ
وقع وزير العدل الموريتاني، محمد ولد اسويدت، الأربعاء بمدينة سانت بطرسبرغ الروسية، مذكرة تعاون في المجال العدلي مع روسيا الاتحادية، وذلك على هامش أعمال الدورة الرابعة عشرة للملتقى الدولي للقانون.
ووقع المذكرة عن الجانب الروسي المدعي العام لروسيا الاتحادية، حيث تهدف إلى تعزيز التعاون الثنائي في المجالات القانونية والعدلية، وتطوير آليات تبادل الخبرات والتجارب بين المؤسستين القضائيتين في البلدين، بما يدعم تحديث منظومة العدالة والارتقاء بالأداء القضائي.
وجرى التوقيع بالتزامن مع انطلاق فعاليات الملتقى الدولي للقانون، الذي يستضيف مسؤولين وخبراء قانونيين من مختلف دول العالم لمناقشة القضايا والتحديات المرتبطة بتطوير الأنظمة القانونية والعدلية.
وتأتي مشاركة وزير العدل الموريتاني في هذا الحدث الدولي بدعوة من نظيره الروسي كوستانتين تشويتشينكو، في إطار الجهود الرامية إلى تعزيز علاقات التعاون والشراكة بين نواكشوط وموسكو، وتوسيع مجالات التنسيق والتشاور في القضايا القانونية ذات الاهتمام المشترك.
