منتدى أعمال مالي–مغربي لتعزيز الشراكة الاقتصادية في باماكو
عقد وزير الخارجية والتعاون الدولي المالي، عبد الله ديوب، ووزير الصناعة والتجارة، موسى الحسن ديالو، اليوم الاثنين 22 يونيو 2026، اجتماعاً تحضيرياً بمشاركة فريقيهما الفنيين، استعداداً لمنتدى الأعمال المالي–المغربي المقرر تنظيمه في 23 يوليو المقبل بالعاصمة باماكو.
ويأتي المنتدى على هامش اجتماعات اللجنة العليا المشتركة للتعاون بين مالي والمغرب، في إطار الجهود الرامية إلى تعزيز العلاقات الثنائية وتوسيع مجالات الشراكة الاقتصادية بين البلدين.
وخلال الاجتماع، بحث الجانبان الجوانب التنظيمية والعملية الخاصة بالمنتدى، الذي يُنتظر أن يجمع فاعلين اقتصاديين ومستثمرين من البلدين لبحث فرص التعاون والاستثمار في مختلف القطاعات الحيوية.
ويُنظر إلى هذا الحدث باعتباره خطوة جديدة لدعم التعاون التجاري والمالي بين مالي والمغرب، والاستفادة من الإمكانات الاقتصادية المتاحة، بما يسهم في تشجيع الاستثمارات العامة والخاصة ودفع مسار التنمية المستدامة بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين.
